أعلنت BMW عن الإصدار الجديد 3.0 CSL ، وهو طراز خاص جديد من قسم M.
تستوحي شكل شبكة المقدمة
(شكل الكلى) من سيارة 3.0 CSL Homage لعام 2015 ، ولكنها الآن تحتوي على ملحق على
شكل الماسي
مع شكل شبكي في المنتصف. يتضح من إطار الشبكة المصنوع من الألمنيوم المصقول أن
المهندسين استلهموا بشكل كبير من سيارة 3.0 CSL الأصلية. يعتبر المئزر الأمامي الغائر دليلًا
على ذلك ، لأنه يشبه وجه العلامة التجارية لذلك النموذج. كما أنها تؤدي دورًا
وظيفيًا ، حيث تساعد الفتحات في تبريد المحرك والمكابح. تعتبر فتحات الهواء
المثبتة على غطاء المحرك بمثابة تقليد لطراز السبعينيات.
أبرز ما يميز السيارة هو جناحها
الخلفي الذي يذكرنا بجناح السيارة باتمان. يتميز الجناح بشعار M
Power ذو النكهة القديمة ، وهو عريض مثل النطاق
الكامل لـ 3.0 CSL وله جوانب مغلقة ، تمامًا مثل سيارة الاصلية قبل 50 عامًا. ويكتمل
العنصر الهوائي الكبير بجناح سقف مثبت على السقف شبيه بطراز E9.
يتميز محرك 3.0 CSL الجديد بطلاء Alpine
White Uni الأصلي ورسومات M. والسيارة مدعومة بأقوى محرك سداسي الأسطوانات تم إنشاؤه
حتى الآن لتوفير تجربة قيادة لا تضاهى. تم تصنيف محرك التوربو المزدوج سعة 3.0 لتر
بقوة 553 حصان و 550 نيوتن متر عزم الدوران . ومن المثير للاهتمام
، أن رقم عزم الدوران انخفض فعليًا بمقدار 100 نيوتن متر مقارنةً بـ M4
Competition و M4 CSL. هذا على الأرجح لأن الإصدار الخاص الحصري
للغاية يستخدم علبة تروس يدوية من ست سرعات لا يمكنها التعامل مع عزم الدوران
الكامل.